"صلاح ذو الفقار" أغمى عليه بسبب إهانة مريم فخر الدين

الفنان الراحل صلاح ذو الفقار
الفنان الراحل صلاح ذو الفقار

صلاح الدين أحمد مراد ذو الفقار» ولد في 18 يناير 1926 في مدينة المحلة الكبرى، بدأ حياته المهنية كضابط شرطة قبل أن يصبح ممثلاً في عام 1956، وقدم ذو الفقار أكثر من 130 فيلمًا خلال مسيرته الفنية التي استمرت 37 عامًا.

ونشرت جريدة الأهرام في عددها الصادر في أول نوفمبر عام 1962، أن صلاح ذو الفقار أغمى عليه بعد محادثة عنيفة بينه وبين شقيقه محمود ذو الفقار أثناء إخراج فيلم «الأيدي الناعمة».

اقرأ أيضا :- بسبب قبلة.. أزمة بين هدى سلطان وزوجها فريد شوقي

كان من المفروض أن يتم البدء في التصوير الساعة الرابعة بعد الظهر، وانتظرت بطلة الفيلم صباح ومريم فخر الدين والماكياج على وجهيهما قدوم صلاح الذي تأخر حتى ما بعد السابعة.

وما أن وصل صلاح حتى اعتذر، ولكن مريم لم تتقبل الاعتذار بسهولة، وظلت توجه إليه ملاحظات اعتبرها إهانة فصاح فيها، فما كان من أخيه – وهو زوجها السابق وفي ذات الوقت مخرج الفيلم – محمود ذو الفقار إلا أن صرخ في وجهه، فأغمى على صلاح وتوقف التمثيل في هذا اليوم، وتفرق الممثلون كل إلى بيته بعد أن أفاق صلاح. 

ولد‭ ‬الفنان‭ ‬صلاح‭ ‬ذو‭ ‬الفقار‭ ‬ابن‭ ‬مدينة‭ ‬المحلة‭ ‬الكبرى في 17 يناير عام 1926‭‬، و تخرج‭ ‬من ‬كلية‭ ‬الشرطة.

عمل مدرساً بكلية الشرطة،‭ ‬ثم‭ ‬اتجه‭ ‬إلى‭ ‬السينما،‭ ‬وعمل‭ ‬ممثلاً‭ ‬ومنتجاً،‭ ‬وحصل‭ ‬على‭ ‬جائزة‭ ‬أفضل‭ ‬منتج‭ ‬عن‭ ‬فيلم‭ ‬‮«‬أريد‭ ‬حلا‮»،‭ ‬وأفضل‭ ‬ممثل‭ ‬عن‭ ‬دوره‭ ‬بفيلم‭ ‬‮ «أغلى‭ ‬من‭ ‬حياتي»،‭ ‬ومن‭ ‬أشهر‭ ‬أعماله‭ ‬‮ ‬كرامة‭ ‬زوجتي،‭ ‬عفريت‭ ‬مراتى،‭ ‬مراتي‭ ‬مدير‭ ‬عام،‭ ‬الناصر‭ ‬صلاح‭ ‬الدين،‭ ‬الأيدى‭ ‬الناعمة،‭ ‬رد‭ ‬قلبى،‭ ‬الرجل‭ ‬الثاني»‬‭.‬

توفي صلاح ذو الفقار في 22 ديسمبر عام 1993 عن عمر 67 عامًا، بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير فيلم الإرهابي.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم